style="display:inline-block;width:728px;height:90px"
data-ad-client="ca-pub-4315877342558951"
data-ad-slot="2543981225">



Home » » بعد ان اثارت الجدل.. التفسير العلمي لعضلة بيل

بعد ان اثارت الجدل.. التفسير العلمي لعضلة بيل

ويلزي جاريث بيل من اللاعبين اصحاب الاجسام المتناسقة، واشتهر بقوة القدم، وهذا يعني  قوة عضلات الساقين والتي لها عامل كبير جدا في لياقة اللاعب داخل الملعب وعدم تعرضه كثيرا للاصابات التي تنتج عن الالتحامات الشديدة، ولكن ظهرت احدى الصور التي توضح شيء يشبه العضلة في اعلى فخذ جاريث بيل، وهو ما اختلف عليه الكثير من المحللين انها عضلة والاخر يقول ورم او كيس دهني.
ولكن التحليل العلمي لهذه العضلة كما هو موضح في الصورة، ان تشريح العضلات لهذه المنطقة لا يوجد بها اي عضلة صغيرة بهذا الحجم في هذا المكان، ولكن العضلة الصغيرة الوحيدة هي المتواجدة في اعلى جانب الفخذ، وهذه العضلة الصغيرة  بعيدة عن المكان الذي يضهر فيه هذا التضخم العضلي الصغير، وايضا هي ليست تورم او كيس دهني لانها توجد في الجهتين، ولن يوافق الفريق الطبي ان ينزل اللاعب وهو يعاني من اي هذه الامراض، بالتالي هي ليست عضلة معتادة توجد عند الكثير من الرياضيين، فهي تعتبر ظاهرة فريدة من نوعها.
وهذا الموضوع يتكرر عند كثير من الناس، بمعنى وجود عضلات تأخذ شكلا غريبا في مناطق مختلفة في جسم الانسان، وفي النهاية لا تؤثر عليه ابدا بالسلب، بل في بعض الاوقات تكون عاملا ايجابيا جدا في الحركة وقوة الساقين، لانها تدعم هذه المنطقة بقوة.
والصورة اسفل توضح شكل الانقباض العضلي عند استقامة الساق، ففي هذه الحالة يكون التضخم العضلي في اسفل العضلات، اي عند المنطقة القريبة للركبة، ولا يحدث اي انقباض للعضلات عند ثني الركبة، بالتالي تكون كل العضلات في حالة امتداد. (مع العلم ان ظهور العضلة عن جاريث بيل تكون عند ثني الركبة وهى عكس طبيعة انقباض عضلات الفخذ التي تنقبض عند استقامة الساق فقط)


Share this video :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Copyright © 2013. tounsi news - All Rights Reserved reguigui marwen
powered by reguigui marwen
Référencer un site internet
Annuaire seo