style="display:inline-block;width:728px;height:90px"
data-ad-client="ca-pub-4315877342558951"
data-ad-slot="2543981225">



Home » » سليم بوخذير: كلمة بذيئة تُمرّر في برنامج "لاباس" بدمٍ بارد

سليم بوخذير: كلمة بذيئة تُمرّر في برنامج "لاباس" بدمٍ بارد

عبر الاعلامي سليم بوخذير عن استيائه مما وقع في برنامج “لاباس” لنوفل الورتاني على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك” قائلا:” تمامًا مثلما حصل للممثلة جميلة الشيحي عند استضافتها ببرنامج “لاباس” مساء أمس حين لم تصدّق أذنيها وهي تستمع إلى كلمة بذيئة من قبل زميلها الممثل فيصل الحذيري ، لم أصدّق أنا أذنيّ وأنا أشاهد الحلقة للوهلة الأولى بالتلفزيون ذلك أنّ الحذيري نطق الكلمة بشكل سريع .
ولذلك هرعت إلى الأنترنت لأبحث عن رابط تسجيل الحلقة حتّى يكون متاحًا لي أنْ أمعِن الإصغاء والتثبّت لأنني ما خِلْت أن الزميل نوفل الورتاني وباقي المسؤولين عمّا يُبثّ في البرنامج يسمحون يومًا بأن تمرّ كلمة من ذلك الجنس في التلفزيون وتدخل بيوت التونسيين هكذا بكل وقاحة ..
وحين أصغيت إلى التسجيل مرارًا وتكرارًا صُدمت فعلا فقد تأكدت بما لا يدعو مجالاً للشك أن تلك الكلمة ذكرها فيصل الحذيري بعضمة لسانه بشكل واضح ، وحين شكّت جميلة الشيحي في الأمر ولم تصدّق ما سمعته كانت على حقّ ، والأهم أن الجمهور تفطّن وضحك بعد ذلك والأكثر خطورة أن الحذيري من الواضح أنه كان قاصدًا فقد عمد إلى ترك وقت مستقطع لردّة فعل الجمهور الضاحك..
اللقطة التي أعنيها في التسجيل تبدأ تقريبا من الدقيقة 13 و32 ثانية حيث يروي فيصل الحذيري في سكاتشه حكاية مشهد تلفزيوني ساخن بين رجل وإمرأة يقطعه التلفزيون بفاصل إشهاري وهنا يعبّر الحذيري عن غضبه من الإشهار بقوله حرفيًّا : “كِي نرْفزوني بالإشهار زبيتْ”  فيجيبه زميله الحمراوي بعبارة “آه” وهنا وبدل أن ينطق الحذيري كلمة “زبيتْ” بطريقة واضحة حتى لا تجعلنا نستوحي أنّه نطق عبارة مشابهة لها هي عبارة بذينة في لساننا يعمد إلى العكس وأعني نطقها بطريقة أخرى تمامًا تجدونها واضحة في التسجيل.
وأنا أعني التسجيل الحامل لعنوان “الجزء الثاني – برنامج لاباس” وتحديدا إستعموا ابتداءً من الدقيقة 13 و32 ثانية إلى غاية الدقيقة 14 و42 ثانية .وامْعِنوا جيدًا الإستماع ..
إنّ احترامي للزميل نوفل الورتاني ولكل الزملاء ومساندتي المطلقة لحرية الإبداع ، لا تعفيني من الصمت على ممارسات من هذا القبيل أقل ما يقال عنها إنّ بها اخلالا صارخًا بأبسط أصول المهنة الإعلامية وأيضا بأخلاقيات العمل الإبداعي ” على حد تقديره.
ولذلك أرفع تنديدي بهذه الممارسة غير الأخلاقية الغريبة عن إعلامنا حتى لا أقول أكثر
Share this video :

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire

 
Copyright © 2013. tounsi news - All Rights Reserved reguigui marwen
powered by reguigui marwen
Référencer un site internet
Annuaire seo